Wednesday, November 20, 2019
مجتمع

سكان البير الجديد يئنون تحت وطأة الثلوث

>rajiweb rajiweb
يناير 21, 2017

رفعت جمعية افاق المهارزة الساحل للتنمية والبيئة والاعمال الجتماعية شكاية من اجل الضرر
بمعمل للنجارة الالية المسمى  mafibra الكائن بالبير الجديد إلى السلطات المحلية.
و عبرت الجمعية عن مذى احباطها من كثرة الشكايات التي وجهتها الى السلطات فيما يخص اضرار وأخطار الذخان الملوث المنبعث من المعمل المقام “بدوار المهارزة الساحل دائرة ازمور اقليم الجديدة” وسط دوار اهل باالسكان سيدي لقد اصبح الكل يعاني من الحساسية والأمراض الجلدية.

 

كما ذكر المتحدث نفسه أن السكان تقدموا  بشكايات متعددة للسلطات وشكلت عدت لجان للمعاينة وتم توجيه اندارات للمعمل المذكور كان أخرها في شهر اكتوبر 2016 الى ان صاحب المعمل لا يلتزم ويوهم السلطات بأنه يمثثل لقرارتها.

 

ولحدود الساعة لازال يشتغل بالمعمل عدد كبير من الألات مما يسبب لسكان أزعاجا كبيرا واضرارا متمثلة في الضجيج و رائحة الخشب والغبار والذخان وخطر الحريق.والخطير في الامر ان المعمل اصبح يشتغل ليلا.

 
كما جاء في الشكاية تدمر سكان المنطقة من  تعنت صاحب المعمل الدي اصبح يستعمل كل الطرق من اجل اقبار مطالب الجمعية العادلة ،كما انه لا يلتزم ببنود الرخصة المسلمة في ضروف غامضة ومشبوهة .

 

و للإشارة فلقد تم الترخيص لهذا المعمل ايام كان المعني باالامر في التسير الجماعي سيدي ان سكان المنطقة تطالب ان كان لهم الحق كمواطنين مغاربة يستمتعون بحقوقهم التي وفرها لهم رائد البلاد جلالة الملك محمد الساذس.
كما التمست نفس الشكاية من السلطات المعنية بالتعجيل من اجل فتح تحقيق في الملف والعمل على انصافنا وابعاد هذا المعمل الدي جتما عل قلوبنا الى مكانه الطبيعي المنطقة الصناعية

rajiweb
كاتب وصحفي مستقل.

Comments

No comments found!

Leave a Comment

Your email address will not be published.

Login Registration
Remember me
Lost your Password?
Login Registration
Registration confirmation will be emailed to you.
Password Reset Registration
Login