Sunday, October 20, 2019
دولي

جلسة الإستماع العلنية الخامسة لهيئة الحقيقة والكرامة تخصص لجرحى الثورة التونسية وتوظيف القضاء والتجنيد القسري

>aziz aziz
يناير 15, 2017

تونس -(وات)

خصصت هيئة الحقيقة والكرامة، جلسة الإستماع العلنية الخامسة لضحايا إنتهاكات حقوق الإنسان، المنعقدة مساء اليوم السبت، تزامنا مع إحياء الذكرى السادسة للثورة، لعرض خمس (5) شهادات لضحايا تتعلق بثلاث(3) محاور تهم جرحى أحداث الثورة التوسية، وتوظيف القضاء، والتجنيد القسري.

فقد قام ثلاثة من جرحى أحداث الثورة بسرد تفاصيل ما عانوه وعائلاتهم وذويهم على مدى ست سنوات من آلام جسدية ونفسية، وما خلفته إصاباتهم من مضاعفات وعاهات وتشوهات، في مداخلاتهم خلال جلسة مساء اليوم.

الشهادة الأولى، كانت لجريح الثورة مسلم قصد الله المولود في 21 أكتوبر 1988 ، الذي أصيب يوم 15 جانفي 2011 بطلق ناري في ساقه اليمنى، حيث عمد أمنيون وفق روايته، إلى إطلاق النار عليه وعلى مجموعة من شباب مدينة الوردانين بصفة عشوائية، بينما كانوا يقومون بحراسة مدينتهم ضمن لجان الأحياء لحماية ممتلكاتهم وذويهم، بالتنسيق مع الجيش الوطني بعد فرار الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

وأوضح ان الحادثة قد جدت إثر قيامه مع مرافقيه بإيقاف أربع سيارات أمنية لإعتقادهم بتواجد ابن شقيق بن علي على متن إحداها، ومحاولة أعوان الأمن تهريبه، مشيرا الى انها أدت الى سقوط عدد من القتلى والجرحى من أبناء المنطقة وإصابة أعوان أمن.

aziz
كاتب وصحفي مستقل.

Comments

No comments found!

Leave a Comment

Your email address will not be published.

Login Registration
Remember me
Lost your Password?
Login Registration
Registration confirmation will be emailed to you.
Password Reset Registration
Login