Friday, September 20, 2019
سياسة, واجهة

وزارة الداخلية تستفسر رئيس جماعة الرشيدية عن مبيت 120 تلميذا بمقر جماعة الرشيدية

>عبد الرحيم زياد عبد الرحيم زياد
يوليو 09, 2019

بعد الضجة التي أثيرت حول منع وصول التلاميذ المتفوقين بجهة درعة تافيلالت، من الوصول إلى مدينة الرباط، قصد التحضير لامتحانات المعاهد العليا، وجهت وزارة الداخلية استفسارا إلى رئيس مجلس جماعة الرشيدية، تستفسره عن مبيت 120 تلميذا بمقر الجماعة الترابية، يوم الأحد الماضي.

وحسب مصدر مطلع،ا، فإن والي جهة درعة تافيلالت، بعث برسالة مستعجلة لرئيس مجلس جماعة الرشيدية المنتمي لحزب العدالة والتنمية، يسأله عن مبيت حوالي 120 تلميذ بمقر الجماعة وفي ظروف تفتقد كل شروط السلامة الصحية والأمنية.

وطلب الوالي موافاته بالتوضيحات الكافية المتعلقة بتحويل مقر إداري إلى إقامة للمبيت، وتحميله رئيس المجلس المسؤولية في ما يخص كل ما يترتب عن هذه العملية من تبعات.

تجدر الإشارة أن أزيد من 200 تلميذ من جهة درعة تافيلالت كانوا متوجهين مساء الأحد 30 يونيو نحو مدينة الرباط على متن حافلات تابعة لجهة درعة تافيلالت، وذلك للمشاركة في برنامج تكويني، تنظمه مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين، استعدادا لاجتياز امتحانات مباريات المعاهد العليا، قبل أن تعترض السلطات طريقهم، وتعيدهم إلى الرشيدية بمبرر أن حافلات النقل المدرسي التي تقلهم غير مسموح لها بمغادرة تراب الجهة.

Comments

No comments found!

Leave a Comment

Your email address will not be published.

Login Registration
Remember me
Lost your Password?
Login Registration
Registration confirmation will be emailed to you.
Password Reset Registration
Login