Wednesday, November 20, 2019
سياسة, واجهة

نقابة مستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تتوعد العرايشي بدخول اجتماعي ساخن

>عبد الرحيم زياد عبد الرحيم زياد
سبتمبر 05, 2019

طالبت المنظمة الديمقراطية لمستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، هذه الأخيرة ب، بضرورة الاستجابة لمطالب العاملين في المؤسسة وتفعيل مضامين الحوار الاجتماعي، بما في ذلك تفعيل الزيادة في الأجور.

وأوضح بلاغ للمنظمة  أن هذه الخطوة تأتي بعدما قام المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للشغل للإذاعة والتلفزة، بمراسلة الرئيس المدير العام للشركة الوطنية بخصوص تفعيل مضامين الحوار الاجتماعي مع العاملين المؤسسة، وكذا حول الترتيبات التي قامت أو ستقوم بها إدارة المؤسسة من أجل تفعيله في شهر يوليوز .

ونقل البلاغ عن أمين الحميدي، الكاتب العام للمكتب الوطني، قوله: “بكل الإجراءات السلمية بدءا من مراسلة إلى المشغل نوضح فيها مطلبنا في تفعيل زيادة الحوار الاجتماعي للعاملين بالشركة والاستفادة منها كباقي القطاعات حتى لا نصبح معزولين ومقصيين، وذلك من أجل تحقيق العدالة الأجرية خصوصا أننا لم نستفد من أي زيادة منذ مرورنا إلى شركة”، وأضاف البلاغ أنه تم الاستفسار عبر ممثلة العاملين بالمجلس الإداري التابعة للمنظمة الديمقراطية للشغل، غير أن رد ممثل المالية كان سلبيا، وأن هذه الئة غير معنية.

وذكر المصدر ذاته، أن هذا حدث قبل أن يخرج رئيس الحكومة بمذكرة توضح توسيع الاستفادة من الحوار الاجتماعي لتشمل المؤسسات العمومية التي تؤطرها أنظمة أساسية وتعمل بالأرقام الاستدلالية المعمول بها في الوظيفة العمومية.

وشدد الكاتب العام، حسب البلاغ، على دور النقابة في الدفاع عن العاملين في الشركة وحماية حقوقهم، مؤكدا على اللجوء إلى التصعيد من خلال مبادرات نضالية في حالة إذا استمرت الإدارة في تجاهل مطالب العاملين، داعيا الرئيس المدير العام أن يكون على قدر من المسؤولية في أخذ القرار بتفعيل مضامين الحوار الاجتماعي لفائدة عاملي القطاع.

Comments

No comments found!

Leave a Comment

Your email address will not be published.

Login Registration
Remember me
Lost your Password?
Login Registration
Registration confirmation will be emailed to you.
Password Reset Registration
Login